شروط الترشح لمناظرة المعهد الأعلى للمحاماة + إستمارة الترشح


تفتح بالمعهد الأعلى للمحاماة

مناظرة

القبول بالسنة الأولى للمتحصلين على :



  • الشهادات الوطنية للأستاذية في الحقوق أو العلوم القانونية أو ما يعادلها من الشهائد الأجنبية في الحقوق أو العلوم القانونية
  • الشهادات الوطنية للإجازة الأساسية في الحقوق أو العلوم القانونية أو ما يعادلها من الشهائد الأجنبية في الحقوق أو العلوم القانونية
  • الشهادات الوطنية للإجازة التطبيقية في الحقوق أو العلوم القانونية أو ما يعادلها من الشهائد الأجنبية في الحقوق أو العلوم القانونية

- حدد عدد البقاع المعروضة للتناظر بمائة و خمسين ( 150 ) بقعة
- يفتح باب التسجيل ابتداء من يوم الاثنين 03 جانفي 2022 و تغلق قائمة الترشحات يوم الخميس 13 جانفي 2022 بانتهاء التوقيت الإداري و تجرى المناظرة يوم السبت 12 مارس 2022 و الأيام الموالية.

يشترط في المترشح أن يكون:
  1. تونسي الجنسية منذ ثلاثة أعوام على الأقل و أن لا يتجاوز سنه ستة و ثلاثون سنه في أول جانفي من سنة فتح المناظرة
  2. خاليا من السوابق العدلية من أجل جريمة قصدية ماسة بالشرف و لم يسبق تفليسه أو عزله لأسباب مخلة بالشرف.

الوثائق المطلوبة:
  1. استمارة ترشح تسحب وجوبا من موقع واب المعهد www.ispavocat.tn و عند التعذر يتم سحبها مباشرة من إدارة المعهد
  2. نسخة مصورة من بطاقة التعريف الوطنية دون حاجة إلى الإشهاد بمطابقتها للآصل.
  3. مضمون ولادة لم يمض على تاريخ تسلمه أكثر من 6 أشهر .
  4. نسخة مصوّرة من الشهادة العلمية دون الحاجة إلى الإشهاد بمطايقتها للأصل و بالنسبة للشهائد الأجنبية أو المسلمة من مؤسسات التعليم العالي الخاصة يجب أن تكون الشهادة العلميّة مصحوبة بقرار معادلة صادر عن وزارة التعليم العالي و البحث العلمي.
  5. عدد 02 ظرف خالص معلوم البريد تحمل اسم المترشح و عنوانه بكل دقة .
  6. شهادة إصدار حوالة بريدية ب 20 دينارا تنزل بالحساب البريدي الجاري عدد 17001000000028784647 بإسم محاسب المعهد العالي للفنون الجميلة بتونس لفائدة المعهد العلى للمحاماة أو وصل خلاص من وكيل المقابيض بالمعهد الأعلى للمحاماة.

تلقى مطالب الترشح: تودع مطالب الترشح للمناظرة مرفقة بالوثائق المطلوبة بمكتب ضبط

المعهد الأعلى للمحاماة

الكائن مقره بـ 13 نهج عبد الله ابن عامرالمتفرع عن نهج العربي الكبادي 1005 - العمران - تونس أو ترسل بالبريد السريع إلى نفس العنوان و يكون ختم البريد أو تاريخ التسجيل بمكتب الضبط المرجع في تحديد تاريخ الإرسال أو تاريخ الإيداع.

هام جدا: عملا بأحكام الفصل الرابع من القرار المشترك من وزير العدل و حقوق الإنسان وو زسر التعليم العالي و البحث العلمي و التكنولوجيا مؤرخ في 9 نوفمبر 2007 المتعلق بتنظيم مناظرة القبول بالمعهد الأعلى اللمحاماة يرفض وجوبا كل مطلب ترشّح منقوص من إحدى الوثائق المطلوبة أو ورد يعن غلقٍ قائمة الترشحات.


ملاحظة: للإطلاع على برنامج و مراحل المناظرة ٠ يمكن الرجوع إلى القرار المشترك المؤرّخ في 9 نوفمبر 2007 المتعلق بتنظيم مناظرة القبول بالمعهد الأعلى للمحاماة كما تم تنقيحه و إتمامه بقرار وزير العدل ووزير التعليم العالي و البحث العلمي المؤرخ في 29 أكتوبر 2011.


يمكنكم تحميل و طباعة إستمارة الترشح من هنا

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كتاب العقد للأستاذ محمد الزين | النظرية العامة للالتزامات والعقود

محاضرات و دروس في قانون الشغل التونسي : القانون الإجتماعي | فاخر بن سالم